من نحن

 

مركز التعلم المرئي:

مركز للتعلّم المهني المباشر والمتزامن عبر شبكة الانترنت، وهي نافذة عربية للتطوير التعليمي والمدرسي، المنصة تابعة لمركز التعلم المرئي Visible Learning Center للتدريب والاستشارات التعليمية، سجل تجاري رقم 4031296449 وترخيص الاستشارات التعليمية التربوية وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية رقم 969677، وترخيص المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني رقم ......... وترخيص المركز الوطني للتعليم الالكتروني رقم ......... نمتلك في مركز التعلم المرئي العشرات من البرامج المتخصصة والعميقة المرتبطة بالمدرسة والفصول الدراسية لتقديم الدعم المهني للمدارس، والمعلمين، والمديرين ووكلائهم، والمشرفين التربويين في كافة التخصصات التعليمية.

 

فلسفتنا الخاصة:

نحن في مركز التعلم المرئي نؤمن بأنّ "من يتصدر للتدريس يجب ألا يتوقف أبداً عن التعلم"، "وأنّ كل معلم يحتاج إلى التحسين والتطوير ليس لأنه غير جيد بما فيه الكفاية، بل لأنه يمكن أن يكون أفضل"، وأنّ كل مدرسة قادرة على  تطوير نفسها بنفسها إذا توفر لها الدعم والمساندة المناسبين.

إنّ النظم المنتجة لا يمكن أن تنجز مهامها وتحقق أهدافها إلاّ من خلال تكامل الأجزاء المكونة لها. والمدرسة كمنظومة تعليمية منتجة يمكن أن تحقق نتائج مدهشة في حال استطعنا إيجاد نوع من التكامل بين منظوماتها الفرعية المكونة لها، الاجتماعية والهيكلية والفنية. وكون المعلّم ( معلم وإداري ومشرف تربوي) هو حجر الزاوية في العملية التعليمية التربوية، فلا غرو أن نركز الاهتمام في عملية التحسين والتطوير المهني على التعلّم المهني للمعلمين بكافة مسمياتهم ووظائفهم، من خلال تزويد الكادر التعليمي المدرسي بالمهارات المهنية الصغيرة ( Small skills ) (الإدارية والتدريسية) بصفة بسيطة وميسرة، وفي الوقت نفسه سنعينه على تجميع وتركيب هذه المهارات الصغيرة لتتشكل لديه المهارات المهنية الكبرى التي تحقق الكفاءة المهنية لديه. ولا شكّ أن تحقق هذه الكفاءة الإدارية والتدريسية في المدرسة ستسهم في تحسين المدرسة، وتجويد مخرجاتها.

من خلال مركز التعلم المهني نعمل على بناء الوعي التعليمي التربوي لجميع العاملين في المدرسة، فنوفر لهم المعارف والمهارات، ونساعدهم على تكوين وبناء المعرفة المهنية، وندعوهم إلى التفكّر والتأمل المهني، ونأمل بعد ذلك كله أن يتشكل لديهم الوعي والبصيرة التعليمية والتربوية.