بيوتات الكيمياء التعليمية - عرض مشاركة واحدة - الكيمياء النشطة ( Active Chemistry )
عرض مشاركة واحدة
  #1   -->
قديم 27-01-2011, 09:03 AM
الصورة الرمزية لـ معلمة متطورة
معلمة متطورة معلمة متطورة غير متصل
مشرفة بيت المعلّم المتميز
 
تاريخ الانتساب: 05 2008
المكان: الاردن
مشاركات: 3,407
معلمة متطورة على طريق التميز و النجاح
افتراضي الكيمياء النشطة ( Active Chemistry )

الكيمياء النشطة ( Active Chemistry )


في عصرنا الحديث, ظهرت العديد من النظريات التربوية والاستراتيجيات المقترحة لتطبيق العمليات التعليمية في الغرفة الصفية وسط ذهول المعلم العربي. كونها تصل إلينا من منبع يقع في أصول بلاد تختلف بيئاتها عما لدينا. فتبدأ اجتهادات التطبيق ومحاولات التصميم التي قد تكون بعيدة بعد الشمس عن تحقيق الأهداف وتأكيد المراد. وبدلا من التوصل للنتاجات الايجابية تنعكس الآية وتنقلب لتكون معيقا حاجزا لتنفيذ ما خطط له .
ومن خلال تجوالي وبحثي عن أمثلة تطبيقية للنظريات التربوية الحديثة المدروسة والمصممة بعناية وجدت مشروع الكيمياء النشطة ( Active chemistry ) الذي من الواضح أن هناك العديد من المدارس الكبيرة تحيطه بالاهتمام والرعاية. وقد قاموا بعرض أنشطة كيميائية مصممة بناء على نموذج 7E, كمثال بالطبع هذا ليزيدوا من مبيعاتهم . ولكنني هنا سأكون مجرد ناقلة لأفكارهم ومترجمة لأعمالهم على أمل أن تكون بذرة إلهام لمعلمينا العرب وقالب يتبعونه عند التخطيط للأنشطة التعليمية الكيميائية .


__________________
(وَأَن لَّيْسَ لِلْإِنسَـٰنِ إِلَّا مَا سَعَىٰ ﴿٣٩﴾ وَأَنَّ سَعْيَهُۥ سَوْفَ يُرَىٰ ﴿٤٠﴾ ثُمَّ يُجْزَىٰهُ ٱلْجَزَآءَ ٱلْأَوْفَىٰ ﴿٤١﴾ وَأَنَّ إِلَىٰ رَبِّكَ ٱلْمُنتَهَىٰ ﴿٤٢﴾ )سورة النجم



"ان المستقبل ملك لأولئك الذين يؤمنون باحلامهم".
"The future belongs to those who believe in their dreams."
جورج برنارد شو
رد مع اقتباس