بيوتات الكيمياء التعليمية - عرض مشاركة واحدة - تفاصيل رجيم البروتين والخضار وأخطاره
عرض مشاركة واحدة
  #1   -->
قديم 23-04-2018, 04:37 AM
حسين دراز حسين دراز غير متصل
عزيز وغالي
 
تاريخ الانتساب: 01 2018
مشاركات: 3
حسين دراز على طريق التميز و النجاح
افتراضي تفاصيل رجيم البروتين والخضار وأخطاره

يعتبر رجيم البروتين والخضار من أحدث أنظمة الرجيم في العالم حيث تعتمد فكرته على منع الكربوهيدرات عن الجسم لمدة لا تقل عن أسبوعين الأمر الذي يحول الجسم إلى آله حرق للدهون المخزونة لتكون هي مصدر الطاقة البديل، تناول كمية كبيرة من البروتينات لإستهلاك الكثير من الماء للهضم لا يستهلك أي سعرة حرارية فيحدث خسارة كبيرة في الوزن.

الأمر المختلف بين رجيم البروتين ورجيم اتكنز هو أنه يجب تناول كمية لا بأس بها من الخضروات الغير مشبعة بالكربوهيدرات والنشويات والسكريات مثل : الكرفس, الهليون، القرنبيط، ، الخيار، الفاصوليا الخضراء والفلفل.

تجنب تناول البطاطس، الجزر، البنجر، البازلاء، القرع، الجزر الأبيض، البطاطا الحلوة، والذرة، أما الفاكهة فهي أعلى عموماً في السكر و الكربوهيدرات من الخضروات لذا يمكن تناول خيارات قليلة منها مثل الليمون، الجريب فروت، التوت ويجب تناول الفواكة المجففة تماماً.

أهم النقاط في رجيم البروتين والخضار:

حذرت منظمة القلب العالمية الأمريكية من مثل هذه النظم التي تنص قوانينها على تناول كمية كبيرة من البروتينات التي تحتوي على دهون حيوانية والتي من شانها زيادة نسبة الكوليسترول في الدم وتضييق الشرايين وتحمل أضرار كثيرة للقلب.
منظمة الغذاء العالمية نشرت كذلك عبر موقعها الرسمي بيانا حذرت من خلاله من إتخاذ رجيم البروتين أسلوب حياة نظرا لكثرة المتاعب التي يسببها منها الإمساك الشديد و تعطل الكلى و غيرها ونصحت بإتباع نظام متوازن يحمل جميع العناصر الغذائية للجسم بشكل مدروس ودقيق مع القيام بممارسة الرياضة فيخسر الجسم الكثير من الوزن بطريقة صحية و سليمة دون حدوث أي آثار جانبية مضره.
رد مع اقتباس