لقاء قوي مع الشرير صوديوم Na !! - بيوتات الكيمياء التعليمية

 
 

اخر المواضيع : الموضوع : نتيجة تفاعل الحديد والألومنيوم مع الماء عند توصيل الكهرباء   ( الكاتب : cad     الزيارات : 1487     الردود : 2 )         الموضوع : الكروم   ( الكاتب : الأستاذ زرنيخ     الزيارات : 370     الردود : 1 )         الموضوع : عنصر الإيريديوم الثمين النادر ( iridium )   ( الكاتب : الأستاذ زرنيخ     الزيارات : 257     الردود : 1 )         الموضوع : الاتصال الكيميائي   ( الكاتب : الأستاذ زرنيخ     الزيارات : 718     الردود : 1 )         الموضوع : أهمية البطيخ الأحمر في فصل الصيف   ( الكاتب : الأستاذ زرنيخ     الزيارات : 338     الردود : 2 )         الموضوع : طرق وآلية حفظ المواد الكيميائية   ( الكاتب : الأستاذ زرنيخ     الزيارات : 285     الردود : 1 )         الموضوع : استفسار بخصوص جزئ n2 هل يحتاج تهجين sp ام لا ؟   ( الكاتب : نضال11111     الزيارات : 110     الردود : 4 )         الموضوع : تحميل متصفح ماكسثون للكمبيوتر Maxthon Browser   ( الكاتب : هياتم احمد     الزيارات : 32     الردود : 0 )         الموضوع : الاختبار النهائي ف1 للكيمياء الصف الثالث الثانوي   ( الكاتب : *هـمـــس*     الزيارات : 83944     الردود : 369 )         الموضوع : سؤال :نصف قطر الجاليوم   ( الكاتب : Candle     الزيارات : 113     الردود : 0 )         
عودة   بيوتات الكيمياء التعليمية > ... > كيمياء العناصر والجدول الدوري

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1   -->
قديم 21-01-2003, 10:16 PM
الصورة الرمزية لـ محمد فعال
كيميائي متميز
 
تاريخ الانتساب: 11 2002
المكان: سلطنة عمان
مشاركات: 931
محمد فعال على طريق التميز و النجاح
افتراضي لقاء قوي مع الشرير صوديوم Na !!

[b]
سيناريو وحوار : محمد فعال
المراجع العلمية : موسوعة الكويت العلمية للكيمياء – مواقع الشبكة العالمة متعددة .



اخواني.....اخواتي في منتدى معلمي الكيمياء الاعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.......مرحبا مجددا مع لقاء جديد ومع ضيف عزيز على قلوبنا........ومع السيد صوديوم.......مرحبا سيدي العزيز.....

مرحبتين اخي محمد......وهلا باخواني واخواتي في منتدى معلمي الكيمياء.......وما شاء الله عليكم تجمعكم وتعاونكم يثير الحيرة والدهشة.......واشكر القائمين على المنتدى على جهودهم المخلصة ....واشكر بالذات الذين اختاروني وشاركوا في التصويت......

كل من الاخت Ultaviolet والاخ تحليلي و الاخ المودع و على الشهري .و الاخ طالب علم ....فشكر لهم جميعا على تعاونهم......

وانا زعلان كثير من الاعضاء الذين لم يشاركوا في التصويت......اخي ما هذه السلبية في المشاركة والتفاعل .......هداهم الله الهادي......

1- حدثنا في بداية الامر عن ولادتك ونشاتك ؟

لقد تم تحضيري لاول مرة بواسطة العالم همفري ديفي في عام 1807 م وذلك بواسطة التحليل الكهربائي لهيدروكسيد الصوديوم المصهور .



2- ما هي خصائصك الشخصية الفذة ؟

بشرتي ذو لون ابيض فضي ناعم لدرجة ان السكين تجرحني !



وانا موصل جيد للحرارة والكهرباء، اغضب بشدة عند تفاعلي مع الهواء والماء والاحماض واقوم بطرد الهيدروجين واكون هيدروكسيدات واملاح .
وغضبي في تفاعلي مع الماء يصل الى ان تنتج حرارة شديدة قد تساعد على اشتعال الهيدروجين المطرود ( يعني بطرده وسبب له فتنة ! ) .
كما ان مركباتي تعطي اللون الاصفر عند تعضها لشعلة بنزن .







3- يعني سيد صوديوم لهذا الدرجة شرير وشعال فتن ؟


سامحك الله تعالى اخي محمد...صحيح ان شرير بعض الشي لكن ليس لهذه الدرجة، ولاثبت لك ذلك اسمع لبعض انجازاتي الجبارة .
خذ مثلا الصودا الكاوية احد مركباتي ( واسمه ايضا هيدروكسيد الصوديوم NaOH ) تستعمل في انتاج بعض المواد الكيميائية ومنظفاتها وفي صناعة الورق والعجينة الورقية والحرير الصناعي .
كما ان رماد الصودا ( واسمه ايضا كربونات الصوديوم Na2CO3 ) احد مركباتي يستخدم في صناعة الزجاج والصابون ومعامل تقطير البترول.
وانظر كذلك الى مركب سيانيد الصوديوم (مركب قوي وفعال مثل الاخ KCN في منتدى معلمي الكيمياء! ) يستخدم في استخلاص الذهب والفضة وفي طلي المعادن ،وكذلك كبريتات الصوديوم المستخدمة في صناعة الاصباغ ،حتى انضروا الى الطعام الذي تاكلونه يوميا يحتوي على ملح الطعام (كلوريد الصوديوم NaCl ) والذي بدونه ستصرخ في وجه زوجتك او امك وتقول "ناقصه ملح" !
ولو طلبت مزيد من الانجازات لاضفت....


4[color=brown]- لا...كافي سيد صوديوم سنتكلم عنها لاحقا... السيد صوديوم...ما هي انجازاتك وابداعاتك في الكائنات الحية ؟

تقصد ابداعات الله المبدع...انا اوجد بكمية 92جرام على هيئة كلوريد صوديوم في جسم الانسان . الكبد والقلب والكليتين تعتبر من اغنى اعضاء الجسم مني..و اواجد متحدا مع الكلورايد والبيكربونات في الجسم الحي حيث نشترك في تنظيم توازن الاس الهيدروجيني بالجسم.
كما العب دورا هاما في تنظيم الضغط الاسموزي وتوازن الماء . وعلى فكرة لولاي لما استطعتم هظم الطعام !


صراحة سيد صوديوم....هذه مبالغة كبيرة...

ليست مبالغة وانما حقيقة علمية فانا اساعد على تكوين حمض الهيدروكلوريك الذي يلعب دور حيويا بارزا في هضم البروتينات في المعدة.
وازيدك من الشعر بيت كما يقال...فانا اعمل كناقل لايونات الكلور والفوسفات والبيكربونات بين اماكن الجسم المختلفة، وبذلك يتم تنظيم درجة تركيز الاملاح والمركبات الناتجة عن هظم الطعام وامتصاصه وتمثيله بين اجزاء الجسم المختلفة .
واساعد في عمل وظيفة الاعصاب لنقل الاحساس كما احافظ على بقاء الماء في الجسم .



6- لكنك المتهم الاول عن مرض ارتفاع ظغط الدم ومرض السكري وغيرها....اليس كذلك ؟!



ليس الذنب ذنبي فالقاعدة تقول "لا افراط ولا تفريط " فحاجة الجسم الحي الى مركبي ملح الطعام في اليوم لا تتجاوز 5 جرام وينصح لتلافي ارتفاع ضغط الدم الحد من هذه النسبة الى 1 جم يوميا .
فاذا كان الفرد يستهلك اكثر من هذه النسبة بكثير بسبب العادات الغذائية السيئة فما ذنبي في ذلك ؟
ومثال ذلك المخلالات المتشبعة من ملح الطعام .
وكما ان الافراط في تناول كلوريد الصوديوم والسكر الصناعي يسبب التهاب وتصلب البنكرياس وهو الغدة التى تفرز مادة الانسلوين بالقدر المناسب للجسم ليحافظ على مستوى السكر في الدم .

وعلى سيرة ملح الطعام من الطريف ذكر ان الزنوج في قارة افريقيا كانوا يبادلون العرب الذهب والالماس مقابل ملح الطعام وذلك لافتقارهم منه !



7- تاريخك الاسود يقول ان لك علاقة بمرض الاكتئاب فما قولك ؟

الاعتراف بالحق بفضيلة....وقد اكدت الابحاث الجديدة ان مرض الاكتئاب يحدث نتيجة لاضطراب نسبة المعادن في الجسم، ولقد وجد ان جسم الفرد المكتئب يحتفظ بكمية صوديوم تزيد 50% عن الشخص الطبيعي !
وباستعمال الليثيوم يعود الصوديوم الى توازنه في الجسم ،ولهذا يستعمل الليثيوم للوقاية من مرض الاكتئاب .
ومن الطريف هنا ذكر ان لي علاقة بمرض مضاد للاول وهو مرض الفرح (الهوس )، ولقد ثبت ان مريض المرح يحتفظ بكمية الصوديوم تزيد 200% عن الانسان الطبيعي !


8- بفضلك استطاع العلماء تحقيق المستحيل بايقاف الضوء وتخزينه. الا حدثتنا عن دورك في هذا الامر المثير .



من المعروف ان الضوء اسرع ما في الكون اذ يسير بسرعة تقترب من 297 الف كيلومتر في الثانية، لكنه يبطىء قليللا عند مروره ببعض عناصر المادة مثل الزجاج والماء مما ينتج عنه ظاهرة تعرف عليما باسم انكسار الضوء وهي الاساس في تصنيع وقياس العدسات .
وقد تمكن العلماء في الاونة الاخيرة بنجاح من ايقاف حزمة الضوء وتخزينها بعد ان ادخلوها في حجرة غازية مصممة خصيصا للتجربة .
وقد استثمر العلماء نفس الخصائص العلمية لظاهرة انكسار الضوء ولكن بأثير اكبر بكثير من انكساره عبر الزجاج والماء، وذلك بامرار الضوء خلال غاز مكون من ذراتي الصوديومية المحتجزة مغناطيسيا مبردة عند درجة قريبة جدا من الصفر المطلق او ما يعادل 273 درجة مئوية بالناقص .


9- من هم العلماء الذين عملوا في هذه التجربة المثيرة ؟

توصل العلماء الى هذه النتائج الباهرة بواسطة فريقي عمل منفصلين ،الاول باشراف الدكتورة ليني فسترغارد هاو من جامعة هارفارد الامريكية ، والثاني باشراف الدكتور رونالد ولسوورث من مركز هارفرد للفيزياء الفلكية .

10- ما ثأثير هذه التجربة على العالم ؟

لا استطيع التخمين بمدى هذا التأثير، ولكنكم تستطيعون تخيل الامر وخصوصا ان التجربة تعتبر انجاز عليما استثنائيا وعلى درجة كبيرة من الاهمية بين اوساط الباحثين وعلى الاخص المتخصصين في شؤؤن الكمبيوتر والاتصالات ، اذ من شانها ان تمهد السبيل امام تطوير اجهزة كمبيوتر ومنظومات اتصالات اكثر كفاءة بكثير من الحالية، كما يمكن ان يستفاد منها منها في تأمين الاتصالات السلكية والا سللكية الرقمية وحمايتها من الانحرافات الامنية .


11- اسمح لي سيد صوديوم ان اكون صريحا معك...انت متهم بتعذيب العرب والمسلمين في الولايات المتحدة في الفترة الاخيرة...في ما يسمى بحرب الارهاب ...ما ردك حول هذه التهم ؟

المتهم الاول هم الامريكان ولست انا فما انا سوى مخلوق سخرني الباري سبحانه لخدمة البشر...لكن جانب الشر فيكم ايها البشر دوما يستخدم المخلوقات بما يخدم مصالحه واعوانه، وحالي مثل السكين فقد تقطع الخظار والفواكه وقد تستخدم في قطع اللحوم البشرية !
ويقال والله اعلم بالمقام ان مكتب التحقيقات الفيدرالية (اف بي أي ) يستخدم وسيلة "صوديوم بنتونال" ، وهو عبارة عن عقار يجبر المتهم على الثرثرة وليس بالضرورة الافضاء عن الحقيقية !
وهذا يعتبر احدى الطرق لتعذيب المتهم نفسيا ،وقد استخدمه مكتب التحقيقات الامريكية خلال الحرب العالمية الثانية على الجواسيس ، وهذا حال اصحاب حقوق الانسان وحقوق الحيوان !
يعني امريكا الان ترفع شعار "انت مسلم اذن انت ارهابي !" .


12- هناك اسم اخر لك غير شائع ما هو ؟


في حقيقة الامر هناك اسمان لي شائعان، الاول الصوديوم اطلقه علىّ مكتشفي العالم همفري دفي في عام 1807م واسماني بالصوديوم لانه استخلصني بالتحليل الكهربائي للصودا ، والصودا كلمة عربية الاصل (يعني انا عربي وتكلم عربي !) .
والاسم الثاني هو Natrium اقترح عام 1813 م ويستخدم في كثير من اللغات الحية ، ومنه اشتق رمزي الكيميائي Na .


13- سيد صوديوم.... عندي هنا اوراق تثبت بانك متهم باثارة القلق عام 2001م في بغداد ...هل هذا صحيح ؟

كما ذكرت سابقا ان المتهم تتعلق بكم انت البشر تنساقون وراء شهواتكم المحرمة ولو انها تضر بالاخريين ،وسبب اثارة القلق هو اعلان السلطات عن احتواء بعض المشروبات الغازية على مادة (صوديوم سيتلاميت ) المسببة في انتشار الامراض السرطانية .-

14- هل توجد لك ابداعات في مجال الطب ؟

نعم.....كثير !!!
استخدم في علاج مرض الربو عن طريق عقار "الكووجلايكات صوديوم (آنتال ) .
كما تم اكتشاف موخرا عرجا جديد للقرحات المعدية وغيرها من الإضرابات الهضمية ابتدا من الحرقة الى ارتداد الحموضة في البلعوم...فقد اكتشف الدكتور جيف بيرسون وزملاوءه في جامعة نيوكاسل ابون تاين البريطانية ان مادة (صوديوم الايكابيت) له خواص وقائية على الجهاز الهضمي .وهذه المادة عبارة عن مسحوق ابيض ناتج عن صمغ شجر الصنوبر (وما يزال هذا المشروع في طور التجربة ).
كما تستخدم مادة البوراكس(صوديوم تترابوريت) كمنظف وقابض للبشرة لإضفاء مزيد من الجمال على الغواني اللاهثات حول الموضة والاتكيت !
وهذه مادة طبيعية توجد على شواطي البحيرات .



سيد صوديوم فضلا خليك معانا على الهواء...ومع اسئلة جمهور منتدى معلمي الكيمياء.......[b]
__________________
اخلاص العمل لله تعالى سر النجاح
برنامج لتشغيل الفلاشات بدون اتصال

قام بآخر تعديل محمد فعال يوم 23-06-2003 في 03:42 PM.
رد مع اقتباس
  #2   -->
قديم 22-01-2003, 02:30 AM
الصورة الرمزية لـ دانه
سوبر كيميائي
 
تاريخ الانتساب: 12 2002
مشاركات: 1,054
دانه على طريق التميز و النجاح
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالك استاذي محمد فعال .. وكيف حال السيد صوديوم فلز ..

هل لي بسؤال شخصي للسيد صوديوم ..

أولا .. كيف حالك يا سيد صوديوم شرفت منتدانا .. ونحن منذو زمن في

شوق اليك ورؤية طلتك البهية ..

ثانيا .. سؤالي هو ما سبب ذلك العنف والشراسه التي تتسم بها بالرغم

من فوائد مركبات ( ابنائك ) العظيمه .. وهل تريد ان تتشبه بالنبلاء

( الغازات الخامله ) حقا لكي تتخلص من الشتات الذي تعيشه وتستقر ..

أعتذر اذا كان سؤالي فيه شئ من التدخل في خصوصياتك ..

ولك بشاره اخرى .. نحن بصدد انشاء بطاقات شخصية لكم انتم

العناصر حتى تكونوا بهويات ..

اشكر الاستاذ محمد فعال لاتاحته الفرصه لنا وسؤالك ..واشكر ياسيد

صوديوم لحسن تقبلك لاسئلتي ..

تحياتي ومع السلامه .. ::A10
  #3   -->
قديم 22-01-2003, 08:28 AM
عزيز وغالي
 
تاريخ الانتساب: 12 2002
مشاركات: 7
ابــو تــركــي على طريق التميز و النجاح
افتراضي

لقاء ممتاز يا اخ محمد الفعال ولدي رأي لماذا لاتجمع هذه المقابلات الممتعة

والتي تزيد من معلوماتنا الكيميائية في موقع بيت الكيمياء بدل ان تكون متفرقة

في منتدى الكيمياء العام حتى يسهل الوصول اليها بسرعة
رد مع اقتباس
  #4   -->
قديم 22-01-2003, 04:17 PM
الصورة الرمزية لـ Ultraviolet
سوبر كيميائي
 
تاريخ الانتساب: 09 2002
المكان: أجل ... نحن الحجــازُ ونحن نجدُ ... هنــا ... مجدٌ لنــا ... وهنــاك مجدٌ
مشاركات: 5,376
Ultraviolet على طريق التميز و النجاح
افتراضي

أنا وصلت ………..!!!
تحيااااااااااااااااااااتي للجميع
أهلاً أستاذ محمد ، كيف الحاااال .. ؟؟
أعتقد أن الصوديوم تعب من أسئلتك الكثيرررررررررة مرررررررة…..
وحرّم إنه يكون شرير مع العناصر الآخرى …..
وأهلاً بالمشاركين في هذا اللقاء …
الأخت دانة …. كيف الحااااااال …؟؟
من زماااااااااان ماشفنااااك ... إن شاء الله تكونين بخير ..
وحقيقةً نشكر السيد صوديوم لأنه جمعنا مع بعض في هذا اللقاء الممتع وأعتقد إنه ممتع لنا لكن بالنسبة للصوديوم فهو مسكين مرررررررة ....
يالله نبدأ بأسئلتي :
و ما أبغى أكثر على الصوديوم من الأسئلة ، لأنه مسكين تحطم من شخصيته الشريرة أمام الأعضاء وأمام العناصر الآخرى ، فهو يفكر الآن كيف يحسّن صورته أمام أصحابه العناصر ….. ( لأنه ماعاد له وجه أمام أصدقائه العناصر بعد هذا اللقاء ..)
المهم أنا بأحاول أرضيه لأنه حزنّي مررررة فأسئلتي نوعاً ما لطيفة عليه ، لأنه في حالة يُرثى عليها ….
نبدأ بالأسئلة : وبسم الله الرحمن الرحيم ::



س 1 - من هو مثلك الأعلى في الحياة …..؟؟ شوفوا كيف سؤالي عشان أفرحه شوي ….)
الصوديوم : إنه شخص عزيز جدااااً وغاااااالي عليّ مررررررررة …..

من هو ….؟؟؟ شوقتنا لمعرفته …..؟؟
الصوديوم : ولكن ما يحزنني إنه بعيد عني جدااااً … فهو يسكن في المبنى الثامن في مدينتنا العزيزة علينا جميعاً ..

طيب أذكر لنا إسمه …… ؟؟؟
الصوديوم : فهذا الشخص ليس مثلي الأعلى فقط ، بل إنني أعتبره هو قدوتي في الحياة كلها بحلوها ومرها ….

أتعبتنا ياسيد صوديوم وحيرتنا في معرفة هذا الشخص ….. أرجووووك أذكر لنا اسمه …..؟؟
الصوديوم : حسناً حسناً ، إنه النيون ,,أه أه أه كم أنا معجب به كثيراً ..... أنظري إلى صورته فأنا دائماً أحتفظ بصوره .. أليس جميلاً حقاً ..؟؟ و بصراحة أليس لي حق في الإعجاب به ..


فأنا دائماً أحب أن أصل إلى مستواه ، فلذلك تجدينني دائماً أسير على خطواته …

نعم نعم فهمت …..
وصلنا عبر الأيميل هذا السؤال .. وهو من العضو أحمد هل هناك موقف طريف حدث لك …..؟؟
الصوديوم : ما هذه السخافات … أسمعي إنه موقف حزين ومبكي بالنسبة لي .. لكن لديكم يامعاشر الكيمياء طريف جدااااً …
حسناً أذكره لنا … لنضحك قليلاً ….هههههههه هههههههه
الصوديوم : عفواً … ولماذا تضحكين أستاذتي وأنا لم أقل الموقف بعد ..
لا ياسيد صوديوم ، إنني أضحك مقدماً .. هههههههه هههههههه ، هيا أذكر الموقف لنا .
الصوديوم : حسناً ، تعلمين أننا نعيش معظم وقتنا في المعامل الكيميائية ، ونتعامل مع كل الأدوات هناك .. ففي يوم من الأيام كُنت في داخل أنبوبة الاختبار ، ولقد أُعجبت بها كثيراً ، فمن شدة إعجابي بها قلت لها ، إنني ذُبت فيك ياأنبوبة ….
هههههههه ماهذا الكلام ……؟؟؟
الصوديوم : لو سمحتِ أستاذة ، لا تقاطعي كلامي ..
حسناً أنا أسفة يا سيد صوديوم … صحيح أستاذ فمن خلق المسلم حُسن الإستماع للحديث … أنا أسفة فعلاً ..أرجوك أكمل ..
الصوديوم : المهم أتعلمين ماذا ردت عليّ … وأنا كُنت أعتقد أنها تبادلني نفس الشعور ولكن صدمتني عندما قالت لي : إن هذه حالة من حالاتك التي تمر بها ياصوديوم …
وبالفعل فلقد ذُبت وأنصهرت فيها … ولقد وردت هذه القصة من ضمن الطرائف الكيميائية عني … وأنا بصراحة أعتبرها قصة محزنة ليّ ..

س 3 - يُقال بأنك تكن معزة خااااااصة جدااااااً لأصدقائك الساكنين في المبنى السابع …. هل هذا صحيح ..؟؟
الصوديوم : أوه أوه كثيرررررررررررً ، وقد لا تتخيلين هذه المحبة التي بيننا ….وبالذات صديقي الكلور …..وتعلمين كثيراً ما تصادف صديقي الكلور مشاكل و أنا أيضاً ، ولكن هناك مثل يُقال : الصديق وقت الضيق ..ونحن بالفعل نطبقه كثيراً في حياتنا الكيميائية …
وهذه صورة أُلتقطت لنا أنا وهو عندما كنا نقوم بحل مشكلتنا الكيميائية …




إنها جميلة فعلاً …
س 4 - ولكن عندما تقومان بحل مشكلتكم الأساسية تتحولان إلى مركب كلوريد الصوديوم … وعند وضع كلوريد الصودويوم في الماء يذوب … هل هذا صحيح ..؟؟

الصوديوم : نعم للأسف الشديد ، فيأتي جزيء الماء ويحيط بكل واحد فينا ويفرقنا عن بعض ، ولكن تعلمين أستاذتي لقد تعلمت السباحة في الماء ، فنحن عندما نذوب في الماء نصبح أيونات حركة الحركة ونسبح كيفما نشاء ، إنها راااااائعة جداااااً ……
أتعلمين أستاذتي ، لقد تم تصوير أفلام كيميائية كثيرة لنا مع الماء ….. هل تودين مشاهدة بعضها الآن …؟؟

نعم أكيد …. أكيد سيد صوديوم و أعتقد الكل يريد مشاهدتها …..
الصودويوم : حسناً حسناً … لنشاهد بعض منها الآن …

أوه أنا أسف هناك فيلم آخر رررراااااائع ولكن لأنني كنت مستعجلاً للقائكم ، فقد نسيته ، ولكن أعدك أستاذتي ، أنني سوف أذهب بعد قليل إلى منزلي لأحضره لكم .. بإذن الله ..


س5 - هل ليّ أن أسألك سؤال شخصي ..؟
الصوديوم : تفضلي وبكل سرور فأنا لأحب أن أخفي عنكم شيئاً يا معاشر الكيميائيين ..
س 6 - كيف هي علاقتك مع أخيك البوتاسيوم …؟؟

الصوديوم : علاقة جيدة نوعاً ما ، صحيح إننا متشابهان في كثيرٌ من الصفات ، ولكن كل واحد يعيش حياته الخاصه .. ( يعني يا حرررررام كل واحد في حاله ) ولكن أنتِ تعرفين بأن البوتاسيوم يكبرني في السن لذلك ، فهو دائماً يكون أنشط مني كثيراً ومرغوب فيه في بعض الأحيان …

س 7 - ولكن يُقال بأنه ينافسك هو مع النترات ( نترات البوتاسيوم ) في صناعة البارود … لماذا يا تُرى ..؟؟

صوديوم : نعم لأنني أنا مسكين وضعيف ، فصديقي نترات الصوديوم يتميع بالرطوبة ... اه اه اه اه اها اها
لا تبكي ياسيد صوديوم .. يكفي ذلك ، فأنت تحزنني بذلك ..

الصوديوم : لا ولكني لستُ كما قال عني الأستاذ محمد بأنني شرير ..

لا بصراحة يا سيد صودويوم ، كلامه صحيح فأنت شرير بالمررررررة
ألم تلاحظ عليّ يا سيد صودويوم بأنني لم أحاول أن ألمسك ، لأنك كاوٍ للجلد .. ( أوتش إنك تحرق )


الصوديوم : شكرررراُ على مدحك لي …
وهل هذا تعتبره مدحاً .. ( عجباً لك يا سيد صوديوم ..)
الصوديوم : نعم وبكل فخر فأنا كاوٍ للجلد ..
لا حول ولا قوة إلا بالله ، وتقول بأنك لستُ شرير … ..؟؟ ( وهل يعقل هذا الكلام يانااااااس ….؟؟؟ )

على العموم سيد صوديوم ، أسمح لنا أن نقدم لك جزيل الشكر على ترحابك لنا وبأسئلتنا … وأرجو أن لا تكون قد زعلت علينا .. فنحن لا نستغني عنك في حياتنا …

الصوديوم :: العفو أستاذتي … وأنا أيضاً أسف إذا سببت لكم بعض الحروق في هذا اللقاء ..
ولكن قد يكون هناك أعضاء يودوا أن يطرحوا عليك بعض الأسئلة .. ممكن ….؟؟

الصوديوم : نعم وبكل سرور وأنا في إنتظار أسئلتهم …

إلى اللقاء أستاذة وحظاً موفقاً مع عناصرك وتفاعلاتك الكيميائية ….
إلى اللقاء سيد صوديوم … ولقد أسعدتني حقيقةً ...شكرررررررراااااً لك .. وواصل جهدك سيد صوديوم في الوصول إلى مبتغاك داااائماً ألا وهو صديقك العزيز النيون ...إلى اللقاء

تحياتي لك
رد مع اقتباس
  #5   -->
قديم 22-01-2003, 05:57 PM
عزيز وغالي
 
تاريخ الانتساب: 12 2002
المكان: السعودية
مشاركات: 2
دغيلب على طريق التميز و النجاح
افتراضي

المشرفة الترافايلوت
اضافتك المتحركه لإنتقال الإلكترونات ررررررررررررائعه
وتصوير عملية الذوبان اكثر رووووووووووووعه. :A10 :A10 :A10 :A10




ننتظر المزيد :fi1 :fi1
__________________
اعمل لدنياك كأنك تعيش ابدا واعمل لإخرتك كأنك تموت غدا
رد مع اقتباس
  #6   -->
قديم 22-01-2003, 07:07 PM
الصورة الرمزية لـ omar
المشرف العام
 
تاريخ الانتساب: 09 2002
المكان: بلد الله الحرام
مشاركات: 3,317
omar على طريق التميز و النجاح
افتراضي

لا لا لا يا أستاذة انتي كنتي حنينه مرة مع الشرير هذا :mad:

الأشكال ذي انا اعرف كيف اتعامل معها شوفي الشرير بيقول ايه !!!



فنظراً لأن العنف لايولد إلا عنفا وأن الحديد لا يفله إلا الحديد فستكون مقابلتي مع السيد العنيف مليئةً بالعنف وبنمط عربي من نوع خاص .

مممممممممممممممممم

س: اسمك ورقمك وموقعك ؟
ج: نـ نـ نـ ــعم سيدي ، اسمي الصوديوم وعدد الذري 11 والكتلي 23 أما كتلتي الذرية فهي 22.989770 وكثافتي 0.971 g/cm3 وموقعي في الدورة الثالثة من الجدول الدوري والعنصر الثاني في مجموعتي .


س: يعني بتعترف انك الرجل الثاني في التنظيم ؟
ج: نعم ........ اقصد لا سيدي أنا عنصر فلزي مفيد فمصهوري يستخدم في نقل الطاقة الحرارية من مركز المفاعل النووي إلى الخارج ، كما أنه يمكن بالامكان استخدامي كموصل للكهرباء أضارع النحاس المستخدم في هذا المجال بكثرة بشرط أن تكون الكابلات المصنوعة مني مكسوة بالبولي ايثلين لمنع وصول الأكسجين والماء إلي ( وقد تم فعلاً إنتاج مثل هذا النوع من كابلات الضغط العالي وتعرف تجارياً باسم ناكون Nacon )


س: أنت متهم بانتمائك إلى مجموعة خطرة جداً وتنظيم شرس يسمى القلويات ، ما قولك ؟
ج: نعم سيدي أنا فعلاً انتمي إلى القلويات لكننا لا نكون تنظيماً أبداً فكلمة قلي ( alkali ) كلمة عربية فصحى تعني الرماد الناتج من حرق النباتات ورماد النبات هذا يكون غنياً بكربوناتي وكربونات أخي البوتاسيوم .


س: أين كنت في العاشر من سبتمبر آب عام 1806 للميلاد .
ج: كنـ نـ ت لسا سيدي غير معروف في شكلي العنصري فكما ذكرت للأستاذ فعال بأن ديفي كفشني ( اقصد اكتشفني ) في عام 1807 وتم استخلاصي ايضاً بالتحليل الكهربي لمصهور كلوريد الصوديوم في جهاز يعرف باسم خلية داون .




س: اهاا .... امسك ..... تحضير اسلحة مو كذا ؟ من أين حصلت على هذا السلاح ؟ ( قصد صاحبنا جهاز استخلاص فلز الصوديوم يفكره سلاح الغبي ) .

ج: سيدي ذكرت لك بأن هذا الجهاز هو الجهاز الذي صممه ديفي لاستخلاصي من أكثر مركباتي شيوعاً وهو كلوريد الصوديم وهو يعمل بمبدأ التحليل الكهربي .

cathode: Na+(l) + e- ====> Na

anode: Cl-(l) ====> 1/2Cl2 (g) + e

س: ما علاقتك بهذا الذي دوخنا وما حنا قادرين نمسكه اللي ما يتسمى الزئبق ؟
ج: ايوا سيدي هذا حبيبي هو اللي بيعرفلي ويهديني لما أزعل لانه بيملغمني ( يكون مملغم ) عند عملية الاستخلاص والتحضير .

س: شوف ياولد إلى الآن انا ما لجأت إلى العنف الحقيقي ، اعترف احسلك .
ج: اعترف بايه ياسيد والله العظيم بريء ... بررررررررريء ... برررررريء .

=============================

شكراً لك أخوي فعال على هذه المبادرة ونحن بانتظار ضيفك التالي .

تحياتي للجميع
رد مع اقتباس
  #7   -->
قديم 22-01-2003, 11:57 PM
الصورة الرمزية لـ seawave
كيميائي نشط
 
تاريخ الانتساب: 01 2003
المكان: جده
مشاركات: 241
seawave على طريق التميز و النجاح
افتراضي

اسلوب راقي في التعليم

شكرا استاذي

تحياتي اخوكم
__________________

0(لآآله آلآآلله)
عدد ماكان . . وعدد مايكون . .
(وعدد آلحركات والسكون)0




اللَّهُمَّ إِنِّى أَعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكَ
وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ وَجَمِيعِ سَخَطِكَ




رد مع اقتباس
  #8   -->
قديم 23-01-2003, 07:18 AM
الصورة الرمزية لـ محمد فعال
كيميائي متميز
 
تاريخ الانتساب: 11 2002
المكان: سلطنة عمان
مشاركات: 931
محمد فعال على طريق التميز و النجاح
افتراضي

استاذة Ultraviolet................المبدعة.......

اهلاين اختي وانا والحمدالله ممتاز 100%.....................

ما شاء الله عليك................لقائك مع الشرير كان بحنان......وهذا اسلوب من اساليب الاستجواب في المخابرات الامنية!!!!!!!!

لقائك ممتاز وطريف..............يا سلام لو كثير من الاعضاء بنشاطك وحماسك..........

وانت يا سيد صوديوم بعد كل هذه الفضائح والجرائم وتقول انك لست شرير.......اف عليك:mad:

انا بوريج.......................وين العصا يا جماعة........................:D :D




استاذي عمر العزيز....................

هكذا الاستجواب...........عسكري.....واحد.... اثنين ...ثلاثة....الى الامام سر.......

اخي مشاركتك مميزة كما عودتنا دائما......................وفقك الله.........وما يهمك اخي انتظر الاسبوع القادم مع لقاء اخر ان شاء الله المقدر...........



المشرفة دانه..................

بارك الله فيك...................والسيد صوديوم يرحب فيك كثير .............وتفضلي بسؤالك له...............

[COLOR=blue]
دانه المسك :....سيدي العزيز.........ما سبب ذلك العنف والشراسه التي تتسم بها بالرغم

من فوائد مركبات ( ابنائك ) العظيمه .. وهل تريد ان تتشبه بالنبلاء

( الغازات الخامله ) حقا لكي تتخلص من الشتات الذي تعيشه وتستقر .. ??


أعتذر اذا كان سؤالي فيه شئ من التدخل في خصوصياتك ..



الصوديوم :.....لا........ابدا سيدتي الجليلة.....انت اقل شي رحمة من ذلك المدعو محمد واخوه المحقق عمر........وفي الواقع ان مداري التكافوي الاخير يحتوي على الكترون عزابي ....و.احتاج الى طاقة قليلة لكي يتحرر هذا الالكترون .....ولذا فمن السهول على فقده والتخلص منه لاصل الى وضع اكثر استقرار المشابه لوضع الباشات الغازات الكسولة!!!!!
ويا اختي وتعبت من الدوران والمشاكل.....قلنا بنتزوج وحدة امورة مثلك ونستقر في بيت وننجب البنين والبنات.........


دانه المسك :......سيد صوديوم .....لك بشاره .. ......خاصة في منتدى معلمي الكيمياء قريبا.....

الصوديوم:......ابشرتموني على ان مسني الكبر فماذا تبشرون؟


دانه المسك :.....بشرناك بالحق فلا تكن من القانطين!!!.........................نحن بصدد انشاء بطاقات شخصية لكم انتم العناصر حتى تكونوا بهويات ..


الصوديوم :....ومن يقنط من رحمة ربه الا القوم الضالون.....................واخير بدا احد يعترف بجهودنا وفضلنا.....................شكرا يا دانه المسك......على هذه البشارة الطيبة..............ولك حلاوة..[COLOR/]

:D :D :D




الاخ ابو تركي......

اشكرك اخي......على اقتراحك الجيد..............وما يهمك بنجمع المقالات ونحطها في مكان واحد بالتعاون مع الاخوة القائمين بالمنتدى جزاءهم الله كل الخير........

الاخ medo962000..........

بارك الله اخي فيك وهذا من فضل الله علينا...............وننتظر ابداعك في المنتدى وخصوصا انت.........
__________________
اخلاص العمل لله تعالى سر النجاح
برنامج لتشغيل الفلاشات بدون اتصال

قام بآخر تعديل محمد فعال يوم 23-01-2003 في 07:21 AM.
رد مع اقتباس
  #9   -->
قديم 23-01-2003, 07:36 AM
الصورة الرمزية لـ Ultraviolet
سوبر كيميائي
 
تاريخ الانتساب: 09 2002
المكان: أجل ... نحن الحجــازُ ونحن نجدُ ... هنــا ... مجدٌ لنــا ... وهنــاك مجدٌ
مشاركات: 5,376
Ultraviolet على طريق التميز و النجاح
افتراضي

الصوديوم : عذراً على التأخير أستاذة .......!!!!
أنا أحضرت الفيلم الكيميائي الثاني لإذابة الملح في الماء ...
وأنا أسف جداً أستاذة على التأخير فعلاً ,,ولكن أرجو أن تقبلي إعتذاري .

سيد صوديوم مشكووووور فعلاً إنك تذكرتنا وأحضرت الفيلم ....


[FL=http://207.10.97.102/chemzone/lessons/03bonding/dissociate.swf] width = 500 height = 400 [/FL]

فعلاً الفيلم رررراااااائع .. شكرررراً سيد صوديوم مرة آخرى ..

الصوديوم : العفو أستاذة ، المهم أبغاكم ترضون عني .. خاصةً الأستاذ محمد فعال .. وكذلك المحقق الشرير ( عفواً اللطيف جداً ) الأستاذ عمر ...


لا خلاص هم رضوا عنك إن شاء الله ...

تحياتي للجميع
رد مع اقتباس
  #10   -->
قديم 25-01-2003, 10:30 PM
الصورة الرمزية لـ chem
مشرفة سابقة
 
تاريخ الانتساب: 10 2002
المكان: ... أتمنى الفردوس الأعلى...
مشاركات: 3,678
chem على طريق التميز و النجاح
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .........

وUltravioletالاستاذ مشرف التجارب , الاستاذ المشرف العام


اولاً: اسفه على الرد المتأخر ......

خيال واسع ..
خيال عميق ..
ابداع دائم......
لقاء مفيد ..

لا اعلم مدى ابداعكم .. ولا اعلم الي اين سياخذنا ؟؟!!
كل الشكر لكم ولابداعكم...


استاذ صوديوم ممكن تقبل هذه مني ........... شكراً





......................Sodium Party.....................














http://www.theodoregray.com/Periodic...Stories/011.2/



وارجو والله ان تقبلوا اعتذار تاخيري.....


السلبية............chem


قام بآخر تعديل chem يوم 25-01-2003 في 10:58 PM.
رد مع اقتباس
  #11   -->
قديم 25-01-2003, 11:04 PM
الصورة الرمزية لـ محمد فعال
كيميائي متميز
 
تاريخ الانتساب: 11 2002
المكان: سلطنة عمان
مشاركات: 931
محمد فعال على طريق التميز و النجاح
افتراضي

استاذة الاشعة فوق البنفسجية...............

يا سلام على هذا الفلم الممتع...............وحظ الصوديوم لاقي قلب حنون يدعمه....................ونفسي اعرف من وين هذه الاشياء الجميلة تاتي بها؟؟؟

بارك الله فيك..............



المشرفة chem ...........

بارك الله فيك ......مشاركتك متميزة....اثلجت صدري.............هيا منتدى معلمي الكيمياء للامام سير .......................عسكري واحد ....اثنين....ثلاثة...:D :D
__________________
اخلاص العمل لله تعالى سر النجاح
برنامج لتشغيل الفلاشات بدون اتصال
رد مع اقتباس
  #12   -->
قديم 25-01-2003, 11:18 PM
الصورة الرمزية لـ Ultraviolet
سوبر كيميائي
 
تاريخ الانتساب: 09 2002
المكان: أجل ... نحن الحجــازُ ونحن نجدُ ... هنــا ... مجدٌ لنــا ... وهنــاك مجدٌ
مشاركات: 5,376
Ultraviolet على طريق التميز و النجاح
افتراضي

يا أهلين أستاذ محمد ...
الحمد لله إنه نال إعجابك ............. لأنه تعرف كان كل هم الصوديوم إنه يحاول يرضيك إنت والأستاذ عمر ... لأنكم كنتم نوعاً ما قاسيين عليه ....

أما بالنسبة من وين أجيب هالأشياء ......؟؟؟ الله يبارك لنا في هالمواقع الأجنبية الرهيبة ...... وهذا غيض من فيض ... ...



هلا فيك أختي الغالية ...........chem
وحفلة الصوديوم بالصور كااااااانت رررااااااائعة ، وتعرفين إنه الصوديوم دعانا لها واستمتعنا فيها ............



تحياتي للجميع




أختكم ...................Ultraviolet
رد مع اقتباس
  #13   -->
قديم 25-01-2003, 11:55 PM
عزيز وغالي
 
تاريخ الانتساب: 01 2003
المكان: أم الدنيا
مشاركات: 2
Dr. Mada على طريق التميز و النجاح
افتراضي رائـــــــــــع

الي الامام دوما يا سادة
رد مع اقتباس
  #14   -->
قديم 26-01-2003, 05:11 PM
كيميائي
 
تاريخ الانتساب: 12 2002
مشاركات: 15
كويس على طريق التميز و النجاح
افتراضي ما شاء الله عليكم

دائماً تتحفونا بالجديد والمفيد..الله يجزاكم عنا كل خير
رد مع اقتباس
  #15   -->
قديم 26-01-2003, 05:41 PM
الصورة الرمزية لـ Ultraviolet
سوبر كيميائي
 
تاريخ الانتساب: 09 2002
المكان: أجل ... نحن الحجــازُ ونحن نجدُ ... هنــا ... مجدٌ لنــا ... وهنــاك مجدٌ
مشاركات: 5,376
Ultraviolet على طريق التميز و النجاح
افتراضي

يا هلا والله بأحبابنا في مصر أم الدنيا ........

هلا فيك دكتور أو دكتورة مدى .......... ونورت والله المنتدى

وحياك الله وبياك في بيتنا ........

............... والبيت بيتك ...........

ونحن في إنتظار مشاركاتك معنا ..........






هلا فيك أخوي ................... كويس ..........
وإن شاء الله تكون كويس .......... و نحن في إنتظار المزيد مشاركاتك .......

تحياتي لكم

أختكم ......................Ultraviolet
رد مع اقتباس
إضافة رد


زوار هذا الموضوع الآن : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : نشيط
كود [IMG] : نشيط
كود هتمل : خامل
Trackbacks are نشيط
Pingbacks are نشيط
Refbacks are نشيط


مواضيع ذات صلة
الموضوع الكاتب المجلس المشاركات المشاركة الأخيرة
لقاء مباشر مع اثير ثنائى الايثيل dune الكيمياء العضوية والحيوية 21 15-04-2011 01:35 AM
الشرير وصديقة في الماء 000 ملف فيديو الملكة أفلام الفيديو 2 27-06-2010 10:51 PM
لقاء مع الرجل الخطير...اليورانيوم...بالوسائط المتعددة محمد فعال كيمياء العناصر والجدول الدوري 11 12-08-2007 02:44 PM
مقال يستحق القراءة هيدروكربون بهو البيوتات 5 09-10-2003 01:50 PM
أكتب مقال فى الكيمياء abedohere بيت الكيمياء العام 1 12-07-2003 09:18 AM


التوقيت حسب جرينتش +3. الساعة الآن 10:50 AM.


Powered by: vBulletin® Version 3.8.8 Copyright ©2000-2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
Translated By vBulletin®Club©2002-2019
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
Powered by: vBulletin® Version 3.8.8 Copyright ©2000-2015, Jelsoft Enterprises Ltd.

a.d - i.s.s.w